التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:00 م , بتوقيت القاهرة

النيابة: عدم وجود شبهة جنائية حول اشتعال أبراج اتصالات أكتوبر

خاطبت نيابة أول أكتوبر، برئاسة المستشار إسلام ضيف، اليوم الاثنين، قطاع الأمن الوطني، لعمل تحرياتهم الأمنية بشأن اشتعال النيران فى 3 أبراج تقوية إتصالات بدائرة قسم أول أكتوبر، مساء أمس الأحد، وذلك لكشف ملابسات وأسباب الحادث، ومعرفة الجناه وراء الواقعة.


كما خاطبت النيابة، المعمل الجنائي؛ لإعداد تقرير شامل عن الحادث بعدما رفعت البصمات وتجميع الأدلة الجنائية بموقع الحادث، لمعرفة عما إذا اشتعلت النيران بالأبراج نتيجة فعل فاعل، أم نتيجة ماس كهربائي أو عطل فني أدى إلى ذلك، فضلا عن تكليف شركات الاتصالات الثلاثة بتشكيل لجنة فنية لمعرفة حجم التلفيات والخسائر التي نجمت عن الحادث، والعمل على صيانتها، حتى يتم إعادة تشغيلها في وقت سريع.


وكشفت المعاينة المبدئية للنيابة، عدم وجود شبهة جنائية، نظرًا لأن المعاينة أوضحت أن النيران اشتعلت من أعلى الأبراج مرورًا بأسفل قاعدة البرج، مما يرجح عدم وجود شبهات جنائية، وحدوث ماس كهربائي.


وتعود أحداث الواقعة، عندما اشتعل 3 أبراج تقوية شبكات محمول، أحدهما بالقرب من جهاز مدينة السادس من أكتوبر، والاثنين الآخرين بالحي الثاني بالقرب من مستشفى التقوى، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الملتهبة.