التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:30 ص , بتوقيت القاهرة

حبس مديرة بالتعليم 15 يوما بتهمة الاستيلاء على 18 مليون جنيه

قرر جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يوسف عثمان، اليوم الاثنين، حبس المتهمة "هدى. أ. ح" مديرة عام الحسابات بإدارة 6 أكتوبر التعليمية "مندوبة وزارة المالية"، وشقيقتها عواطف، 15 يوما على ذمة التحقيق معها في قضايا تتهمهم بالتربح والحصول على كسب غير مشروع والإضرار بالمال العام والاختلاس. 

وأوضح المستشار يوسف عثمان مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع، أن المتهمة تعمل مندوبة وزارة المالية بالتربية والتعليم، وتبين من التحقيقات التي يجريها الكسب غير المشروع استيلائها على أكثر من 18 مليون جنيه، بالإضافة إلى مشغولات ذهبية، وكعوب شيكات من أموال وزارة التربية والتعليم، مستغلة في ذلك موقعها الوظيفي.

وأضاف أنها كانت تسخر أشقائها وابنتها بتحرير شيكات بأسمائهم وتزويرها، ليتولوا عملية صرف تلك الشيكات، مؤكدا أنها كانت تعمل أيضا في وزارة حكومية أخرى. 

وأوضح عثمان أنه فور وصول تحريات هيئة الرقابة الإدارية عن نشاط المتهمين، استدعى جهاز الكسب المتهمة وشقيقتها وابنتها، وتم التحقيق معهم، وأصدر قراره بحبس المتهمة "هدى" وشقيتها، 15 يوما على ذمة التحقيقات، كما أصدر قرارا بالإفراج عن ابنتها بعد دفع كفالة مالية، إلا أن شقيق المتهمة مازال هاربا، ومطلوب ضبطه وإحضاره للتحقيق معه فيما نسب إليه ولشقيقته.?