التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:52 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الكهرباء يتفقد كفاءة نظم "النايل سات"

قام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، اليوم الإثنين، بزيارة لمقر الشركة المصرية للأقمار الصناعية تفقد خلالها كفاءة النظم الكهربائية، رفقه خلالها رئيس مجلس إدارة النايل سات، أحمد أنيس، كفاءة النظم الكهربائية، واطلع على المسارات الأساسية والبديلة لخطوط الكهرباء المغذية للشركة.


وأوضح وزير الكهرباء، خلال الجولة، في تصريحات له، أن "الدولة حريصة على توفير كل سبل تأمين عمل المنشآت الحيوية"، مشيرًا إلى وضع خطط مختلفة لمواجهة الأعمال التخريبية التي تقوم بها العناصر الإرهابية لخطوط الكهرباء".


وشدد الوزير، على أن معالجة آثار تفجير أعمدة الكهرباء المغذية للنايل سات ومدينة الإنتاج الإعلامي تتم بسرعة، وفي وقت قياسي، ما يدل على الأهمية التي توليها الدولة للكيانات الإعلامية، مشيرًا إلى أن إرسال وفد من خبراء وزارة الكهرباء لمراجعة خطط وإجراءات التأمين وتقديم المشورة والدعم الفني لتأمين منظومة الكهرباء في الشركة.


من جانبه، أعرب أنيس، عن شكره لوزير الكهرباء، وكل القيادات العاملة معه، على جهدهم وتعاونهم السريع مع إدارتي النايل سات ومدينة الإنتاج الإعلامي، لتأمين مصادر الكهرباء لهما في وقت قياسى وبكفاءة عالية.