التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:42 م , بتوقيت القاهرة

"التعليم" تدرب مديري ومعلمي المدارس الرسمية والمتميزة

تنظم وزارة التربية والتعليم دورات تدريبية لمديري ووكلاء المدارس الرسمية والمتميزة على مستوى الجمهورية، وسيتم تدريب مدرسي المواد والأنشطة للمرحلة الابتدائية في الفترة القادمة، وفقا لتصريحات محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي.


ووفقا لبيان الوزارة، اليوم الإثنين، أشارت مدير الإدارة العامة للمدارس الرسمية والمتميزة للغات، نهلة هيكل، إلى أن الإدارة قامت بتدريب مدرسي اللغة الانجليزية بالمرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات، وفقا لبروتوكول التعاون بين الوزارة والمجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة، حيث تم إنجاز المرحلتين الأولى والثانية، ويتبقى المرحلة الثالثة.


وتقوم الإدارة بإجراء تدريب لمدرسي العلوم والرياضيات بالمرحلة الثانوية بمديرية القاهرة التعليمية، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة وجامعة كامبريدج، كما تقوم بتدريب بعض مدرسي المواد باللغة الأجنبية لعدد من المحافظات بالمجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة، ضمن برنامج Connecting Classrooms.


ولفتت إلى أنه تم تدريب 500 معلم لغة إنجليزية للصف الأول والثاني الابتدائي بالمدارس الرسمية والمتميزة، بهدف تحسين مهارات المعلم وتطوير الاستراتيجيات التدريسية المختلفة داخل الفصل على مستويين، وجار الاستعداد للتدريب للمستوى الثالث.


ومن جهة أخرى، أشارت مدير عام الإدارة إلى أنه يتم إجراء المتابعة الميدانية للمدارس الرسمية والمتميزة للغات؛ للوقوف على الوضع الحالي، ومتابعة سير العملية التعليمية، وتقديم الدعم الفني، والوقوف على الإيجابيات والسلبيات المختلفة، والتواصل مع إدارة المدارس الرسمية والمتميزة للغات بالمديريات التعليمية لإزالة هذه السلبيات.


وأكدت أن الإدارة قد تواصلت مع كافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، لإزالة كافة العوائق أمام قبول كافة الأطفال المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال عام 2014/2015، وأنه قد تم التنسيق مع كافة المديريات التعليمية من أجل إيجاد حلول مختلفة، تحقق مبدأ الإتاحة لاستيعاب كافة الأطفال فوق سن الخمس سنوات.