التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 06:40 م , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة يفتتح موسم الصيد في مشروع مريوط بالإسكندرية

شهد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور صلاح هلال، افتتاح موسم الصيد في مشروع مريوط في محافظة الإسكندرية، الذي تم إهماله لفترة طويلة، بسبب محاولة البعض الاستيلاء على أراضي المشروع.


وأشار الوزير في تصريحات له، اليوم الإثنين، إلى أنه تم إعادة تأهيل المشروع من بنية أساسية، ورفع كفاءة المفرخات بالمياه العذبة، وأحواض المزارع، فضلًا عن رفع كفاءة مصنع العلف وإعادة تأهيله.


أوضح هلال، أنه تم توفير زريعة المياه العذبة، وزريعة المياه المالحة من الدنيس والقاروص لحوض الألفين فدان، وأن اليوم شهد باكورة الإنتاج، حيث تم صيد المربي السمكي رقم 5، وبلغت الكمية التي تم اصطيادها ما يقرب من 15 طن من أسماك البلطي والبوري والمبروك والقراميط.


أكد الوزير على أهمية علاج المشكلات كافة الخاصة بمشروع مريوط، والتواصل مع الصيادين للوقوف على طبيعتها، وايجاد الحلول المناسبة لها، وأنه تم التواصل مع وزير الموارد المائية والري، الدكتور حسام مغازي، لتركيب المواتير الخاصة برفع المياه في البحيرة لتغذية حوض الألف فدان، وتجديد المياه، وخفض نسبة السكون، وزيادة الإنتاج السمكي، بعد شكوى عدد من الصيادين من تأخر مصلحة الميكانيكا والري، في شراء المواتير.