التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:18 م , بتوقيت القاهرة

ضبط عامل أثناء تنقيبه عن الآثار أسفل منزله بالأقصر

تمكنت مباحث السياحة والآثار بالأقصر، اليوم الاثنين، من إحباط محاولة عامل بالحفر أسفل منزله بغرض التنقيب عن الآثار بقرية الضبعية غرب الأقصر .


وتلقى مدير إدارة شرطة السياحة والآثار بالأقصر  العميد بهاء حامد، إخطارا يفيد ورود معلومات تفيد قيام منصور. ا. ح, (60 عاما- عامل بمصنع سكر أرمنت) ومقيم بمركز القرنة غرب الأقصر، بالحفر خلسة بمسكنه بذات الناحية بغرض التنقيب عن الآثار.


وبإجراء التحريات السرية، تم التأكد من صحة المعلومات الواردة وبتقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، قامت قوة برئاسة العقيد خالد الشريف نائب رئيس مباحث السياحة والآثار بالأقصر ومعاونه الرائد حسام محمد علي رئيس وحدة مباحث سياحة وآثار القرنة، وتم ضبط المذكور، وبتفتيش مسكنه، تم العثور على حفرة 3.5متر x  2.5 متر ,بعمق 5.5 متر وبعض قطع من الكسر الفخاريةK وتم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر وتشوينات هائلة من الرديم.


وبمواجهة المذكور بما أسفرت عنه الضبط، أقر بالواقعة بغرض التنقيب عن الآثار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6 أحوال شرطة سياحة وآثار القرنةK وتم إحالته إلى مركز شرطة القرنة لقيده وعرضه على النيابة بالأحراز والمضبوطاتK وتم تعيين الحراسة اللازمة على موقع الحفر لحين المعاينة.