التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:19 ص , بتوقيت القاهرة

بأمر رئاسي.. مساعدات إماراتية عاجلة لمتضرري زلزال نيبال

تقوم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بدولة الإمارات العربية المتحدة، بتجهيز وشحن كميات من المساعدات الإنسانية العاجلة إلى المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال وأودى بحياة آلاف الأشخاص وشرد عشرات الآلاف أيضا.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئس الدولة، وأوامر ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الاثنين.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، لـ"وام"، إن المؤسسة تلقت توجيهات عاجلة من "القيادة الرشيدة" بالتحرك العاجل لمساعدة المتضررين في نيبال، مشيرا إلى أنها "كخطوة أولى أرسلت وفدا إغاثيا إلى الهند وآخر إلى نيبال، وذلك للعمل بأقصى سرعة لتأمين قوافل الإغاثة العاجلة للمتضررين من خلال شراء المواد الإغاثية من السوق الهندي وشحنها إلى نيبال".

وأضاف المصدر أن الوفد الذي توجه إلى نيبال باشر عمله الميداني فورا وبدأ بتقييم أولي للأضرار، ويقوم بالتنسيق بشكل مباشر مع سفارة الدولة في الهند والوفد المتواجد هناك، للعمل على تأمين الإغاثة العاجلة ووصولها للمتضررين في أسرع وقت.

وتبرعت رئيسة الاتحاد النسائي العام لمؤسسة التنمية الأسرية، فاطمة بنت مبارك، أمس الأحد، بمبلغ خمسة ملايين درهم (نحو 1.36 مليون دولار)، لإغاثة منكوبي الزلزال الذي ضرب نيبال، ضمن مبادرات قدمتها تجاه ضحايا الكوارث والأزمات.

يشار إلى أن الإمارات أرسلت فريق إغاثة محترف ضم 88 شخصا من بينهم ضباط ومنقذون مع الآليات والمعدات، السبت الماضي، إلى نيبال، بعد الزلزال الذي أودى بحياة أكثر من 1130 شخصا.