التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:54 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الداخلية ينشئ قسم شرطة جديد بالفيوم

أصدر وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، قرارا بإنشاء قسم شرطة جديد بالفيوم، تحت مسمى "قسم شرطة ثان الفيوم"، تابعا لمديرية أمن الفيوم، بحسب ما نشرته جريدة "الوقائع" الرسمية، اليوم الاثنين.


ويبدأ النطاق الجغرافي التابع للقسم من الناحية الشمالية من بحر الغربية العمومي ويمتد شرقا مع بحر يوسف حتى كوبري بوغاص، أما الناحية الجنوبية فتبدأ من نهاية الحد الشرقي ويتجه غربا متعرجا مارا مع فاصل زمام قرية منشأة الفيوم ومع الطريق الدائري ويمتد غربا مع طريق فاصل زمام قرية أبجيج مركز الفيوم.


ويبدأ الحد الشرقي لنطاق القسم الجغرافي من كوبري باغوص على بحر يوسف ويمتد جنوبا مع بحر يوسف حتى الطريق الدائري، أما الحد الغربي فيبدأ من نهاية الحد القبلي ويتجه شمالا متعرجا مع فاصل زمام قرية أبجيج ثم يتقابل مع فاصل زمام قريتي "أبجيج ومنشأة الفتح".


وتنقسم المكونات الإدارية لقسم شرطة ثان الفيوم، إلى شياخة قسم ثالث وشياخة قسم رابع، ويحدها من الأربع جهات الحد الشمالي بحر يوسف، والحد الجنوبي مستشفىا لحميات، والحد الشرقي منطقة المبيضة، والحد الغربي علواية الخولي ثم بحر الغربية.


ونصت المادة الثانية من قرار وزير الداخلية، على تعديل مسمى قسم شرطة الفيوم القديم إلى قسم أول شرطة الفيوم، والذي تنقسم مكوناته الإدارية إلى شياخة قسم أول "النجارين"، وشياخة قسم ثان "درب الطباخين، وشياخة قحافة، وشياخة دار الرماد.


نشر القرار في الجريدة الرسمية للدولة.