التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:08 م , بتوقيت القاهرة

غارة إسرائيلية جديدة على مواقع لـ"حزب الله" شمال دمشق

أغار سلاح الطيران الإسرائيلي على أهداف تابعة للنظام السوري، وقصف منصات صواريخ تابعة له ولحزب الله اللبناني، في منطقة جبال القلمون، شمال العاصمة السورية دمشق.

ووفقا للمصادر الخاصة بشبكة الجزيرة القطرية، فقد أسفرت الغارة عن سقوط قتلى وجرحى، بعد استهداف منصات الصواريخ في منطقة وادي الشيخ علي والعباسية في جبال القلمون المتاخمة للحدود السورية اللبنانية.

وكانت طائرة دون طيار قد قتلت 3 مسلحين سوريين حاولوا زرع عبوات ناسفة بالقرب من الحدود الإسرائيلية السورية مساء أمس الأحد، وهو ما أكده المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بيتر ليرنر، وهو ما أكده كذلك المتحدث باسم الجيش للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي.

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على الحادث على صفحته الشخصية على "فيسبوك" بقوله "أي محاولة للاعتداء على جنودنا أو مواطنينا ستواجه ردا حازما أسوة بعملية الجيش هذه الليلة التي أحبطت بدورها محاولة لتنفيذ عملية إرهابية، أشيد بيقظة جنودنا التي أدت إلى القيام بعمل سريع ودقيق".

الجدير بالذكر أن هذه العملية تأتي بعد يومين من تقارير إعلامية تحدثت عن تنفيذ إسرائيل غارة جوية في منطقة القلمون لإحباط مخطط كان يسعى لمهاجمة أهداف إسرائيلية في الجولان، وهي غارة لم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عنها.