التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:34 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| قادة العراق يبحثون خطة إنجاز المصالحة

اجتمع رئيس الجمهورية العراقي، فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء، حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، مدحت المحمود، في قصر السلام ببغداد، مساء الأحد، لمناقشة توحيد الخطاب الإعلامي، وبحث آخر التطورات السياسية والأمنية في العراق.


وأوضح موقع "العربية نت" أن الاجتماع ناقش التطورات السياسية والأمنية، كما طرح فيه ضرورة وضع خطط عملية لإنجاز المصالحة الوطنية ضمن فترة زمنية ملموسة، واتفق المجتمعون على وضع خطط كفيلة بتسليح مقاتلي المناطق المحتلة من جانب "داعش" في محافظتي نينوى والأنبار، على ضوء المهمات المقررة.


ودعا الاجتماع إلى "ضرورة توحيد الخطاب الوطني، وحث الإعلام ليلعب دور مسؤول بما يخدم إعلاء الوحدة الوطنية"، مع ضرورة الاجتماع على "أهمية عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية ليساهموا في تحسين أمن مناطقهم، كما أكد اجتماع السلطات الثلاث "أهمية وحدة موقف أطراف الاجتماع في مواقفهم الرسمية، وعلى ضرورة تماسك الشعب العراقي في مواجهة "داعش".


وحذر الاجتماع من أن "الدعايات المغرضة من بعض الأجهزة الإعلامية وبعض وسائل التواصل الاجتماعي، تهدف إلى إضعاف الحالة النفسية لأفراد قواتنا المسلحة وتحريض المواطنين على النزوح من ديارهم".


 


 


لاتسمعوهم ....إسمعوا العراق.


Posted by ‎المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء‎ on Wednesday, 22 April 2015