التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:37 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الباعة الجائلين: سوق الترجمان "مقبرة"

قال أمين نقابة الباعة الجائلين، عبد الرحمن محمد، إن حالة البلد تستوجب الوقوف يد واحدة، من أجل البناء، مشيرا إلى أن الباعة الجائلين ليسوا ضد مصلحة الدولة، ولكن الحكومة لم تلتزم بوعودها تجاه الباعة، مشيرا إلى أن الأسواق التي أنشأتها مؤخرا أعلن الجميع رفضه لها، واصفا سوق الترجمان بـ"المقبرة".

وأضاف محمد، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين عمرو عبد الحميد، وإنجي أنور، عبر برنامج "البيت بيتك"، على شاشة "TEN"، اليوم الأحد، أن الدولة ممثلة فى المهندس إبراهيم محلب، والذي خرج في جميع الفضائيات ووعد بإنشاء مول كبير بشارع الجلاء مكون من 5 طوابق، ولكنها لم تلتزم بالاتفاق مع الباعة الجائلين، قائلا: "الحكومة عايزنا ننفذ أوامرها، وهي لم تنفذ أي من وعودها".

وأوضح محمد، أن معظم الباعة الجائلين مهددون بالحبس، بسبب إيصالات الأمانة التي قاموا بتوقيعها، لحصولهم على البضائع دون تسديد ثمنها، مشيرا إلى أن هناك من باع ما لديه، وآخرون باعوا ذهب زوجاتهم، ومصيرهم إلى الآن مجهول.

وعرض برنامج "البيت بيتك" مقطع فيديو لصراخ واستغاثة الباعة الجائلين برمسيس، أثناء تطبيق المرحلة الثانية من حملة إخلاء الميدان من الباعة، الذين اعترضوا على نقلهم من رمسيس إلى موقف أحمد حلمي، قائلين: "نعمل إيه يا حكومة نسرق ولا نبيع مخدرات هناكل منين".