التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 04:45 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الداخلية الأردني: حدودنا مع العراق "تحت السيطرة"

قال وزير الداخلية الأردني، حسين المجالي، إن حدود المملكة مع العراق وسواه آمنة وتسيطر عليها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأردنية، موضحا أنهم "لن يسمحوا لأية جهة إرهابية مهما كانت أن تنتهك الحدود".


جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس النواب الأردني، مساء الأحد، برئاسة المهندس عاطف الطراونة، وحضور رئيس الوزراء، عبدالله النسور، وهيئة الوزارة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".


وعن تفجير معبر طريبيل، أمس الأول، قال "المجالي" إنه "في تمام الساعة الثانية عشرة والربع ظهرا بتوقيت المملكة سمع دوي 3 انفجارات في داخل الأراضي العراقية في منطقة طريبيل بالقرب من الحدود الأردنية، وتبين أن الانفجارات تمت من خلال 3 سيارات".


وأضاف: "في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف تعرض المعبر العراقي لهجوم بقذائف الهاون، واستمر سماع إطلاقه برهة من الوقت، وعلى ضوء ما حدث في معبر طريبيل داخل الحدود العراقية تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة من الأردن على حدود الكرامة للتصدي لأي عدوان قد يحدث من أية جهة إرهابية".


وأفاد المجالي بأن الجهات المعنية الأردنية أسعفت وعالجت عدد من الجنود العراقيين، أعيد قسم منهم إلى الجانب العراقي بعد العلاج، وحول آخرون إلى مستشفى الرويشد، كما تسلم الجانب العراقي جثامين عدد من الجنود الذين لقوا حتفهم جراء الانفجار.


وطمأن وزير الداخلية الأردني المواطنين والنواب، قائلا: "إن القلق مشروع، لكن إجراءاتنا على الحدود صارمة، ولن يتمكن أي شخص من الدخول إلى حدود المملكة".