التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:44 م , بتوقيت القاهرة

طوارئ بـ"مياه" الإسكندرية والبحيرة بسبب تسرب مواد بترولية

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عن رفع حالة الطوارئ القصوى، اليوم الأحد، على خلفية الانفجار الذي وقع الجمعة الماضي، بأحد خطوط الغاز والبترول الرئيسية، المارة بإحدى الترع المغذية لـ 6 محطات مياه شرب تابعة لشركتي مياه الشرب بالإسكندرية والبحيرة، وأكدت تسرب كميات كبيرة من المواد البترولية.


وقالت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، في بيان لها، إنه جاري اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، ومتابعة موقف المحطات المتوقع وصول بقعة المواد البترولية إليها، وأوضحت أنه تم إخطار شركة البترول، بالإسراع في إصلاح الأعطال وإرسال معدات لشفط بقعة المواد البترولية، من على سطح المياه، وبالفعل تم إصلاح الأعطال أمس السبت.



في سياق متصل، أوقفت شركة المياه إيقاف محطة المنشية 2 بالإسكندرية، عندما تبين أن بقعة المواد البترولية قريبة منها، وقامت الشركة برفع الضغوط بمحطة كفر الدوار، ومحطة الحرير الصناعي، لتغذية الأماكن المقطوع عنها المياه، بالاضافة إلى إرسال سيارات ذات فنطاس لتغذية المخابز والمستشفيات.


وأوضحت الشركة أنه فور الانتهاء من إزالة المواد البترولية، والتأكد من مطابقة مياه المأخذ للمواصفات القياسية المطلوبة، سيتم فتح المحطات تدريجيا، بالتنسيق مع وزار ة الري والبيئة ومديريات الصحة.


وتناشد الشركة المواطنين الإسراع بتدبير احتياجاتهم من المياه، مؤكدة أنها تعمل على توفير سيارات ذات فنطاس لتغذية الأماكن التي قد تتضرر بانقطاع المياه.