التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:52 م , بتوقيت القاهرة

"تيك أوي داعش".. وجبات "الجهاد" السريعة

كشفت واحدة من التلميذات البريطانيات الثلاث اللائي غادرن بريطانيا، عن وجودها حاليا في سوريا مع تنظيم "داعش"، في تغريدة لها على حسابها على تويتر، نشرت فيها صورا للدجاج ورقائق البطاطس المحمرة، وفق ما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن أميرة عباس (15 عاما)، غادرت حي بيثنال جرين، بشرق لندن، برفقة شميمة بيجوم (15 عاما) وخديجة سلطانة (16 عاما)  في فبراير الماضي، وكان من المعتقد أن الثلاثة يقمن في مدينة الرقة، عاصمة التنظيم.


وبعد شهرين من اختفائهن، نشرت أميرة مقتطفا من حياة مع التنظيم، بنشرها على تويتر صورا لعشاء الوجبات الجاهزة خلال أحد الاحتفالات، وقد أوضحت الصور معلومات جديدة عن التنظيم، حيث يظهر نظام الوجبات السريعة على الطريقة الأوروبية "تيك أوي" والتي تضم دجاجا مقليا وبطاطس وبيتزا ولحوم كباب.

وتنشر أميرة تغريداتها تحت اسم "بنت عباس"، وهناك حساب آخر تحت عنوان "16-year-old muhajirah" والتي يعتقد أن تكون واحدة من الفتيات الغربيات الأخريات التي تركت أوروبا للانضمام إلى داعش.

كتبت رفيقة أميرة في تغريدة على هذه الصورة "وأنا أقطع رأس بعض الكفار"

وفي السياق نفسه، أشارت الصحيفة إلى أن رفيقة لأميرة تستخدم صورتها التي تضعها خلفية لها على حسابها على تويتر، هذه الرفيقة تسمي حسابها "أم أيوب" والتي نشرت تغريدة تحت عنوان "أوه وأنا أقطع رؤس بعض الكفار".

صورة للثلاث تلميذات البريطانيات اللائي انضممن إلى داعش

وفي صورة أخرى ظهرت أميرة مع رفيقتين أخريتين، ويعتقد أنهما شميمة بيجوم، وخديجة سلطانة، الذان انتقلا معها إلى سوريا من أجل "جهاد النكاح"، لكن يعتقد أن الفتيات الثلاث انضممن إلى كتيبة الجهاديات التي تحمل اسم "كتيبة الخنساء" المسؤولة عن الأمن.

وتعمل أميرة على نشر يومياتها من خلال صور على تويتر منذ انتقالها إلى سوريا.