التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 05:42 م , بتوقيت القاهرة

محلب: دور البنوك هام جدا في تحقيق التنمية المستدامة

قال رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، إن دور البنوك المصرية والعربية هام جدا في تحقيق التنمية المستدامة بمصر، فالبنوك لديها موارد حاليا، ويمكن استغلالها لدفع الاقتصاد المصري وتنفيذ المشروعات التنموية المختلفة.


وبحسب بيان لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، التقى محلب مع ممثلي اتحاد المصارف العربية، وذلك بحضور وزيرة التعاون الدولي، نجلاء الأهواني، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد، السيد محمد كمال الدين بركات، وأمين عام الاتحاد، السيد وسام حسن فتوح.


وأكد رئيس مجلس الوزراء دعمه للمؤتمر المصرفي العربي لعام 2015، والذي يعقده اتحاد المصارف العربية غدا في القاهرة، تحت عنوان "التمويل من أجل التنمية"، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يعقد في توقيت شديد الأهمية، حيث يعد بمثابة إحدى الخطوات التالية التي تتبع عقد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.


وخلال اللقاء، أكد ممثلو اتحاد المصارف العربية، أن الاتحاد يعد إحدى منظمات العمل العربي المشترك، الذي يقع مركزه في بيروت، ويضم ممثلين عن جميع الدول العربية، مشيرين إلى أن الاتحاد يقوم بالعديد من الأنشطة الهامة، من بينها عقد المؤتمرات التي تتناول جميع القضايا التي تهم القطاع المصرفي، وعلى رأسها برامج التدريب.


 


وأضاف ممثلو الاتحاد أن هناك العديد من المؤشرات للتضامن المالي والاقتصادي مع مصر، مؤكدين أنهم يراهنون على استعادة مصر لدورها القيادي، وأن التعديلات الأخيرة في القوانين الجاذبة للاستثمارات وحل مشكلات المستثمرين، كان لها أثر كبير في زيادة الاستثمارات وجذب المستثمرين للبلاد.