التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 07:37 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| قتل 15 ثورا هائجا في نيويورك

أطلق فريق مسلح في ولاية نيويورك الأمريكية، النار على قطيع من ثيران البيسون، يبلغ عدده 15، هربوا من إحدى المزارع وتسببوا في اضطرابات على الطرق السريعة وفي المنازل، وفق ما ذكر موقع "هافنجتون بوست" الأمريكي.



وقال الموقع إن القطيع الذي هرب من مزرعة في مقاطعة رينسيلار، قام بالسباحة وعبور نهر هدسون وانتهى بمدينة Bethlehem.


وأشار صاحب المزرعة، جورج مسيك، لوسائل إعلامية مدنية، إلى أن الثيران أصبحت تشكل خطرا على المدنيين، وأنه أصبح من الصعب إمساكهم بشكل سلمي.


وقال مسيك: "ليس هناك فرصة نهائيا في إستعادتهم بشكل سلمي الآن، على ما اعتقد"، قبل أن يضيف:" أريد أن ينتهي الأمر بأسرع وقت ممكن حتى لا يتأذى أحد".


ولفت الموقع إلى أنه بعد تجمع البيسون في منطقة محصورة، قام فريق مسلح تابع لمسيك بالإطلاق النار عليهم حتى الموت، في حين قال المختص بالارشاد التعاوني، توم جالاجر، إن المهدئات العصبية لن تكون فعالة في هذه الحالة، إذ أن هذه الحيوانات لديها طبقة جلدية سميكة تحميها".



وتابع جالاجر: "بعد أن تحدثنا مع العديد من الأطباء البيطريين في الولاية، كان القرار أن الأسرة المالكة للمزرعة لديها الحق في إطلاق النار على الحيوانات".


وأشار الموقع إلى أن الشرطة ألقت القبض على أحد الاشخاص الذين أطلقوا النار، لأنه أطلق الرصاص بشكل مفرط، بعد مشادة مع رجال الشرطة حول سلامة المتفرجين الذين تجمعوا حول إطلاق النار.