التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:33 م , بتوقيت القاهرة

?سلاح الجو السوري يقصف 3 عربات مسلحة في إدلب

قال مصدر عسكري لوكالة أنباء "سانا"، أن سلاح الجو في الجيش السوري، قصف ثلاث عربات مزودة برشاشات في مجدليا، اليوم الأحد، كما استهدف تجمعات للإرهابيين في قميناس بريف إدلب، وقضى على العديد منهم.


يذكر أن فصائل عسكرية تابعة للجيش السوري الحر، قد أعلنت، إطلاق عملية جديدة تستعدف منطقة "سهل الغاب" بريف حماه الغربي بوسط سوريا، التي يسيطر عليها النظام السوري.


ونقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية عن الناطق باسم مركز حماة الإخباري، وسيم الحموي، اليوم الأحد، إن الفصائل العسكرية أطلقت غرفة عمليات "تحرير سهل الغاب"، تهدف إلى السيطرة على عدة قرى مثل قرية القاهرة والحاكورة وتل زيارة وتل واسط وصولا إلى مدينة جسر الشغور شمالا.


أضاف أن المعركة بدأت منذ ثلاثة أيام بالقذف بصواريخ جراد، ومدافع 57 والدبابات التابعة للجيش السوري الحر على عدد من الحواجز لقوات النظام، وأهمها معسكر جورين، الذي يعد أكبر حواجز النظام من حيث العدة والعتاد، مشيرا إلى أن مسلحي الفصائل كبدوا قوات النظام خسائر فادحة في كافة الحواجز التي يسيطرون عليها.


وأوضح أن منطقة "سهل الغاب" تعد الخط الرئيسي لإمداد قوات النظام باتجاه جسر الشغور و إدلب.


وأكد أن النظام السوري عندما يخسر أي نقطة عسكرية تابعة له يقوم بدك هذه المناطق الآهلة بالسكان بكافة أنواع الأسلحة منها الطيران الحربى، والمروحي، وصواريخ الجراد، مثلما فعل بعد السيطرة مناطق واسعة في سهل الغاب ودكها بالطائرات الحربية والبراميل المتفجرة، ما ألحق بها دمارا هائلا.