التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:13 ص , بتوقيت القاهرة

صور| بن زايد وبن سلمان يتفقدان قوات التحالف العربي

زار ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، ووزير الدفاع السعودي، محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قاعدة الملك فهد الجوية بمدينة الطائف، اليوم الأحد، لتفقد القوة الإماراتية المشاركة في التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن.


ووفقا لما ذكرته وكالة الأخبار الإماراتية "وام"، فإن محمد بن زايد أكد خلال الزيارة، على جهود السعودية وقوات التحالف العربي بقيادة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في اليمن، وتحقيق أهداف عملية الحزم بالكامل.



وتفقد بن زايد تشكيلة من طائرات التحالف العربي المشاركة في العمليات العسكرية الرابضة في مدرج المطار، بعدها تم التقاط الصور الجماعية مع قوة الإمارات، وباقي قوات التحالف، عقب ذلك استمع الحضور لإيجاز بشأن سير ونتائج العمليات.



أضاف بن زايد أن دولة الإمارات تضع قضايا أمن واستقرار المنطقة العربية في صلب اهتماماتها، ولن تغض الطرف عن المتغيرات والتطورات في المنطقة وانعكاساتها على الأمن القومي العربي، وستقف إلى جانب الأشقاء لدفع المخاطر والتصدي لمختلف التهديدات، وقد بينت التجارب والتحديات أن تكاتف العرب هو الضمان الأساسي للمنطقة درءا للمخاطر وسدا ضد المطامع.



وجدير بالذكر، أن قوات التحالف العربي أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" وبدأ عملية "إعادة الأمل" داخل اليمن.