التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:06 م , بتوقيت القاهرة

الطيران السوري يكثف غاراته على جسر الشغور

كثف الطيران الحربي السوري، اليوم الأحد، غاراته على مناطق عدة في جسر الشغور شمال غربي البلاد، بعد سيطرة "جبهة النصرة" وكتائب إسلامية مقاتلة على هذه المدينة الاستراتيجية بالكامل، وفقا لما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان.


كما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، اليوم الأحد، عن مصدر عسكري، إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت غارات ليلية على عدد من النقاط العسكرية التي تسللت إليها المجموعات الإرهابية في محيط المدينة.


وقال المرصد، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له، إن الطيران الحربي نفذ 20 غارة على مناطق في مدينة جسر الشغور ومحيطها، لم تسفر عن وقوع خسائر بشرية، لكن ارتفعت حصيلة قتلى غارات أمس إلى أكثر من 27 شخصا.


وأكد المرصد، إن المعارك لا تزال مستمرة بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة جنوب المدينة، موضحا أن مقاتلي المعارضة تمكنوا من أسر 40 عنصرا من قوات النظام والدفاع الوطني.


وعلى صعيد متصل، تعرضت مدينة جسر الشغور إلى  قصف جوي مكثف إثر انسحاب قوات النظام منها، السبت، بعد خوضها اشتباكات عنيفة ضد مقاتلي "النصرة" والكتائب الإسلامية التي فرضت سيطرتها الكاملة على المدينة.


وأوضح المرصد أن مقاتلي الفصائل الإسلامية تمكنوا من أسر 10 عناصر من قوات الدفاع الوطني، و30 عنصرا من قوات النظام كانوا متوارين داخل المستشفى الوطني، المجاور إلى مركز الإمن العسكري، مشيرا إلى أن قوات النظام حاولت تحرير عناصرها، لكنها فشلت في تحقيق هدفها.