التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:05 م , بتوقيت القاهرة

صور| إزالة 90 حالة تعد على أملاك الدولة في الأقصر

قامت أجهزة الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا، جنوب الأقصر، بالتنسيق مع أجهزة الأمن، اليوم الأحد، بتنفيذ 90 قرار إزالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في قرية توماس وعافية.


وقال رئيس مركز ومدينة إسنا، المهندس محمد السيد: إن "الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في إطار جهود الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية، وبناءً على تعليمات محافظ الأقصر، الدكتور محمد بدر، بضرورة الإسراع في تنفيذ قرارات الإزالة والحفاظ على الأراضي الزراعية تحقيقًا للصالح العام".


وأوضح السيد، أن "الحملة التي تم تنفيذها اليوم بالتنسيق مع الأجهزة المختصة في الإدارة الزراعية والهندسية والأملاك ومديرية الأمن تم خلالها إزالة 90 حالة تعد على الأراضي الزراعية في قرية توماس وعافية غرب المركز، تمتد على مساحة 30 فدانًا، وهي عبارة عن منازل بدائية من الطوب الأبيض وأحواش ومزارع للدواجن".


وأشار رئيس مركز ومدينة إسنا، إلى أن "الحملة نجحت أيضًا في إزالة تعديات على قطعة أرض أملاك دولة على مساحة 3 أفدنة لمواطنين قاموا بوضع يدهم عليها وزراعتها بالأشجار، وحفر بئر للري، وسبق أن تعدوا على اللجنة المخصصة للإزالة من قبل، وصدر ضدهم أمر ضبط وإحضار".