التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:11 ص , بتوقيت القاهرة

محمد البدري.. سفير غير مقيم بـ "تركمانستان"

قدم سفير مصر لدى روسيا، محمد البدري، أوراق اعتماده كسفير غير مقيم لمصر في تركمانستان، حيث استقبلته وفقا للبروتوكول التركمانستاني، رئيس البرلمان، أكجانو بيرديفا، حيث تم استعراض الجهود المصرية في مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط، حيث تمت مناقشة تطور العلاقات الثنائية بين البلدين.


وبحسب بيان للخارجية، اليوم الأحد، عقد البدري لقاءً موسعا مع وزير الخارجية التركمانستاني، رشيد مريدوف، حيث سلم له رسالة من وزير الخارجية، سامح شكري، متعلقة بدعم تركمانستان لعضوية مصر للمقعد غير الدائم في مجلس الأمن، وقد ناقش الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين، وبخاصة الاتفاقيات التي لا تزال محل دراسة بين الدولتين، فضلا عن التعاون الثنائي في الدوائر الدولية المختلفة، وعلى رأسها الأمم المتحدة.


وأكد وزير الخارجية التركمانستاني، للسفير البدري على أن مصر هي ركيزة الاستقرار في الشرق الأوسط ومحاربة الإرهاب فيه وأن تركمانستان تحترم إرادة الشعب المصري.


وصرح السفير محمد البدري أن اللقاءات اتسمت بالود الشديد وعكست احتراما كاملا لمصر وشعبها وخياراته، حيث نقل المسئولون التركمانيون بشكل واضح رسالة تأييد لمصر ودورها الهام في منطقة الشرق الأوسط، وأثنوا على دورها في مكافحة الإرهاب، معتبرين مصر حجر الزاوية في هذا الإطار.