التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:40 ص , بتوقيت القاهرة

"ممنوع الحديث في السياسة" خلال زيارة وزير الزراعة بالإسكندرية

لاحظ الوفد المرافق للدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أثناء جولته بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، لتفقد مشروع مريوط لخدمة المزارع السمكية، بتعليق لافتة في مكاتب الهيئة تطالب الموظفين بعدم الحديث في السياسة.


وكشف أحد العاملين بالهيئة، رفض ذكر اسمه، أن الحديث في السياسة تسبب في خلافات بين العاملين، وتعطيل العمل في أوقات سابقة، وقد استقر العاملون على عدم الحديث في السياسة.


من جانبه، تفقد هلال مشروع الـ 5 آلاف فدان للاستزراع السمكي لإنتاج 1000 طن أسماك، كذلك أعمال مشروع آخر للاستزراع السمكي على مساحة 2000 فدان بمحافظة الإسكندرية لإنتاج 500 طن خلال عام كمرحلة أولى في منطقة مريوط، موجها الدعوة لمسؤولي تسويق الأسماك في المشروع قائلا: "لا أريد أن أري إنتاج لأنني أريد أن اصطاده من الماء".


وقال الوزير إن المشروع ضمن مشروع تطوير الإنتاج السمكي في البحيرات‏ لزيادة الإنتاج الكلي إلى 2 مليون طن أسماك لتقليل الفجوة في نصيب المواطن من البروتين، مشيرا إلى أن الإنتاج الحالي من البحيرات من الأسماك يعادل 11 % من الإنتاج الكلي مقابل 75% من الأسماك التي يتم إنتاجها في المزارع السمكية و14 % للصيد من نهر النيل والترع والمجاري المائية.