التوقيت السبت، 28 يناير 2023
التوقيت 12:08 ص , بتوقيت القاهرة

وقف برنامج "المستخبي" أمام المفوضين

أحالت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، اليوم الأحد، الدعوى القضائية المقامة من المحامي طارق العوضي، وكيلا عن مالك حمام "باب البحر"، فتحي محمد عبدالرحمن خضر، مطالبا بوقف برنامج "المستخبي"، للمذيعة منى عراقي، الذي يذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، للمفوضين ، على ان تستأنف المحكمة نظر القضية بجلسة الأول من يوليه.


وقال دفاع الشركة المالكة لقناة القاهرة والناس، إن الدعوى من دعاوى الشو الإعلامي، وأن برنامج المستخبي من البرامج الكاشفة للوقائع داخل المجتمع المصري، ومهمة أي إعلامي هو الكشف عن الوقائع وعلى الجهات الرقابية التحقق من صحة الواقعة، مؤكدا أن دور البرنامج انتهى بمجرد الكشف عن الواقعة، وأشار إلى أن دفاع مالك حمام البحر أقام دعوى سب وقذف أمام جنح مصر القديمة. 


واختصم "خضر" في دعواه، التي حملت رقم 28810 رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، ووزير ا?ستثمار، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، والممثل القانوني لقناة "القاهرة والناس"، وأوضح المدعي أنه فوجئ أثناء تواجده بحمام باب البحر، الذي يملكه ومعه أربعة من العاملين لديه، و21 من مرتادي الحمام، باقتحام أجهزة الأمن، وبحوزتهم كاميرات تليفزيونية تابعة لبرنامج "المستخبي"، الذي تقدمه منى عراقي على قناة "القاهرة والناس"، والقبض عليهم بتهمة ممارسة الشذوذ، متهما قناة "القاهرة والناس" بممارسة أكبر حملة تشويه ضدهم من خلال البرنامج.


وأضاف: "رغم أن المحكمة أصدرت أحكاما لصالحهم بالبراءة من التهمة، إ? أن القناة لم تعلن اعتذارها عن هذا الأداء الإعلامي، الذي نال من شرفنا وسمعتنا، ولم تمنحنا حق الرد".


وأكد المدعي أن منى عراقي تعمدت من خلال برنامجها الإساءة والتشهير بهم، تحت سمع وبصر جميع الجهات الإدارية، ولم تلتزم الأمانة والموضوعية وتحري الدقة، فيما تبثه ضده، و25 مواطنا آخرين، على حد وصفه.