التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:03 ص , بتوقيت القاهرة

نظافة القاهرة: رفع 360 طن مخلفات من رمسيس بعد رحيل الباعة

قال رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، حافظ السعيد، إنه تم رفع 360 طن مخلفات من ميدان رمسيس، والشوارع المحيطة به، اليوم الأحد، عقب إخلاء الميدان من الباعة الجائلين ونقلهم لموقف أحمد حلمي.


وأضاف رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن المخلفات شملت القمامة والردش نتيجة تكسير بلدورات الأرصفة والأخشاب والمناضد التي كان يفترش عليها الباعة بضائعهم.


وأشار السعيد إلى أنه تم الاستعانة بـ15 سيارة، حمولة 4 طن للواحدة، و7 سيارات، حمولة 20 طن للسيارة الواحدة، و3 لوادر لرفع المخلفات، مؤكدا أن هيئة تجميل القاهرة بالتعاون مع مديرية الطرق والكباري بالمحافظة سيتعاونوا بدءا من اليوم لتطوير ميدان رمسيس عقب انتهاء عملية إخلائه من الباعة.


ولفت إلى أنه سيجرى تشجير الميدان وإنارته من جديد، وإعادة المساحات الخضراء إلى وضعها السابق، وتركيب الأسوار الحديدية، وتصليح أعمدة الإنارة، وغيرها من عمليات التطوير.


يذكر أن مديرية أمن القاهرة والأجهزة التنفيذية للمحافظة، نقلت صباح اليوم الأحد، باعة ميدان رمسيس إلى موقف أحمد حلمي، لتسكينهم في باكيات المحافظة، للقضاء على الأسواق العشوائية بمحافظة القاهرة، على غرار نقل باعة شوارع وسط البلد إلى سوق الترجمان.