التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:07 م , بتوقيت القاهرة

الرافعي: 36.5 مليون يورو منحة لمدارس التعليم المجتمعي

قال وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، إن هناك منحة تبلغ حوالي 36.5 مليون يورو ممولة من الاتحاد الأوروبي واليونيسف، لصالح مدارس التعليم المجتمعي، تم الاتفاق عليها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، موضحا أنه تم الاتفاق على إنشاء 1000 مدرسة مجتمعية أخرى لخدمة المناطق النائية والمحرومة خلال العام المقبل.


وأوضح الرافعي، خلال المؤتمر القومي لتدشين منظومة جودة التعليم المجتمعي، الذي عُقد ظهر اليوم الأحد، أن مدارس التعليم المجتمعي وصل عددها إلى 5205 مدرسة، يدرس فيها حوالي 126 ألفا و244 دارسا، مشيرا إلى أنها تقدم الفرصة الثانية للأطفال المتسربين من التعليم.


وأشار وزير التعليم إلى أن الوزارة تبذل جهودا حثيثة، لتقليل معدلات التسرب من التعليم، ومعالجة المشكلات الناتجة عن هذا التسرب، كما تسعى لتوفير فرص التعليم للأطفال المحرومة من سن 6- 14 سنة، اللذين لم يلتحقوا بالتعليم الأساسي أو تسربوا منه، خاصة الأطفال والفتيات في القرى والنجوع الفقيرة.


يُذكر أن مصر تعتبر أول دولة على مستوى العالم تضع منظومة لجودة التعليم المجتمعي. وجاء المؤتمر بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، يوهانسن عيد، ونائب رئيس الهيئة لقطاع التعليم قبل الجامعي، علاء عبدالغفار، وممثل منظمة اليونيسف في مصر، جيليان ويلكوكس.