التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 08:23 ص , بتوقيت القاهرة

صور| السفير الكيني في زيارة لجامعة أسيوط لبحث سبل التعاون

استقبل نائب رئيس جامعة أسيوط لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حسن صلاح، اليوم الأحد، قنصل جمهورية كينيا في القاهرة، السفير ر.ج إيكيتيلا، بحضور الأستاذ المتفرغ في قسم جراحة العظام والكسور في كلية الطب، الدكتور جلال الدين زكي، وتم خلال اللقاء مناقشة سبل توطيد أواصر التعاون والعمل المشترك بين جامعة أسيوط وكينيا.



وأشاد إيكيتيلا بمكانة جامعة أسيوط العلمية المرموقة، وما تتمتع به من إمكانات علمية وبشرية متميزة، وهذا ما جعل كينيا حريصة على التواصل مع الجامعة، وإتاحة الفرصة للطلاب الكينيين للاستفادة من خبراتها العلمية والبحثية المختلفة، في شتى المجالات المتاحة.



وأشار إلى أن قسم جراحة العظام والكسور في كلية الطب يعمل منذ أكثر من عشر سنوات على عقد دورات دراسية وتدريبية للطلاب الكينيين، معربًا عن أمله في زيادة تلك المنح وزيادة عدد المستفيدين بها، وأن تمتد إلى مجالات علمية أخرى.



ومن جانبه، أكد الدكتور حسن صلاح، على حرص الجامعة على التواصل والتعاون مع مختلف دول العالم، والانفتاح على كافة الجامعات الدولية، مبديًا كامل ترحيبه باستضافة وفود طلابية من كينيا للدراسة في الجامعة، وتقديم الدعم والرعاية اللازمة لهم، في إطار إبرام بروتوكولات وإتفاقيات تنظم هذا الأمر.


وأشار صلاح إلى أن جامعة أسيوط لا تدخر جهدًا في دعم ومساندة دول القارة السمراء بالوسائل المتاحة كافة، وتوفير ما يلزم من خبرة وعلم يعينهم على تحقيق التنمية المنشودة، موضحًا أنه تم تكريم قنصل جمهورية كينيا في إطار جهوده لتطوير سبل التعاون العلمي بين البلدين.