التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:42 م , بتوقيت القاهرة

مقتل 6 جنود من قوات الجيش الليبي في اشتباكات ببنغازي

لقي 6 جنود من قوات الجيش الليبي مصرعهم جراء الاشتباكات العنيفة بالقرب من "معسكر17 فبراير" بالمحور الغربي مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي بمدينة بنغازي. 


وقال مصدر عسكري اليوم إن ستة أفراد من قوات الجيش استشهدوا ، خلال الاشتباكات التي دارت بالقرب من "معسكر 17 فبراير" بالمحور الغربي والتي استمرت أكثر من 38 ساعة متواصلة.


وأضاف أن من بين الشهداء الذين سقطوا آمر كتيبة التوحيد السلفية "سعد الفاخري" وأحد أفراد الكتيبة الشهيد "خالد بالروين"، لافتاً إلى أنه لم تتوفر لديه أسماء باقي الشهداء. 


وأوضح أن قوات المدفعية الثقيلة والطيران الحربي استهدفوا عدة تمركزات لأنصار الشريعة بالمحور الغربي ،لافتا إلى أن الطيران الحربي شن طلعات جوية على معسكرِ مايعرف بـ"السابع عشر من فبراير" ومعسكر السابع من أبريل سابقاً والمناطقِ المحيطة به.


وأكد المصدر وجود عشرات الجثث المتفحمة لقوات أنصار الشريعة بجوانب الطريق، وآلياتهم المحترقة بعد قصفها بالسلاح الجوي، مشيرا إلى أن قوات الجيش تتقدم بحذر تخوفاً من الألغام التي قاموا بزراعتها في كافة أرجاء المنطقة .


وفي السياق ذاته ، قال المصدر إن قوات الجيش تمكنت أمس من إحراز تقدم كبير بمحور سوق الحوت في وسط مدينة بنغازي.


وأضاف أن قوات الجيش تحاصر بعض القناصة التابعيين لأنصار الشريعة داخل عمارة المرافق ويتم التعامل معهم وقطع الإمدادِ عنهم.


وأكد أن اشتباكات عنيفة تدور رحاها مع مجموعة متحصنة داخل مدرسة "يوسف بورحيل"، بعد أن فرض عليها الجيش طوقاً وسيطر على كل الشّوارع المحيطة بها.