التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:13 م , بتوقيت القاهرة

تحليل 480 عينة من مياه أسيوط منذ غرق صندل الفوسفات

قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بأسيوط، محمد صلاح، إنه تم تحليل عينات كل ساعة من محطات المياه بالمحافظة، بنحو 480 عينة منذ اللحظات الأولى لغرق صندل الفوسفات بقنا، وأثبتت جميعها أن المياه نقية.


كان محافظ أسيوط، ياسر الدسوقي، قد طالب شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالتنسيق مع مديرية الصحة، لمراقبة أعمال غسيل وتطهير شبكات المياه،  إضافة إلى أخذ عينات كل ساعة وتحليلها، كما كلف رئيس شركة المياه بتقديم تقرير عاجل عن آخر عملية غسيل وتطهير للشبكات.


وأشار صلاح، في بيان صدر اليوم الأحد، إلى أن محطات المياه تعمل بكامل طاقتها، منوها بأن خام الفوسفات كان في صوره صلبة، ومن خواصه أنه مادة رسوبية، وهو ما صرحت به وزارتي البيئة والري، مشيرا إلى أن الشركة عملت على تكثيف العينات التي يتم سحبها للتأكد من جودة المياه التي يتم ضخها للمواطنين كإجراء احترازي.


من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة، أحمد أنور أن المديرية شكلت فريق عمل لإدارة الأزمة من إدارة صحة البيئة ومديري الإدارات الصحية بالمحافظة، لأخذ عينات مياه من أماكن مختلفة بجميع مراكز المحافظة، وفحصها وتحليلها، مؤكدا أن أن جميعها مطابقة للمعايير ولا يوجد بها أي ملوثات.


اقرأ أيضا: