التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 07:27 ص , بتوقيت القاهرة

منشقو الجماعة الإسلامية يتحركون في المحافظات لعزل "دربالة"

بدأ عدد من المنشقين في الجماعة الإسلامية بالتحرك في المحافظات، وعلى رأسها جبهة الإصلاح بالجماعة الإسلامية والتي يترأسها الشيخ فؤاد الدواليبي، أحد مؤسس الجماعة الإسلامية، وذلك لدعوة المنسحبين من الجماعة الإسلامية في محافظات شمال وجنوب الصعيد، للمطالبة بعزل مجلس شورى الجماعة الإسلامية بقيادة عصام دربالة.


وقال البدري مخلوف، أمير الجماعة الإسلامية في جنوب الصعيد، إن هناك حالة من الغضب الشديد لدى أعضاء وقياداتها في المحافظات بسبب بقاء الجماعة داخل تحالف دعم الشرعية التابع لجماعة الإخوان.


وأضاف مخلوف لـ"دوت مصر" أن قيادة الجماعة الإسلامية الحالية برئاسة عصام دربالة، ليست على دراية بالأمور وليست على دراية بمطالب أعضائها في المحافظات، مشيرا إلى أن هناك تمردا على المجلس الحالي وسيتم الدعوة إلى جميعة عمومية خلال الأيام المقبلة لتغيير مجلس شورى الحالي.


وذكر الشيخ فؤاد الدواليبي، منسق جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، أن قيادات جبهة الإصلاح بدأوا في التحرك ومخاطبة أعضاء الجماعة الإسلامية محافظات بني سويف وقنا وسوهاج وأسيوط وأسوان والأقصر، وذلك لعزل مجلس عصام دربالة الحالي.


وأضاف الدواليبي في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن الشيخ كرم زهدي، المؤسس الأول للجماعة الإسلامية عقد اجتماعا مع قيادات جبهة الإصلاح وأعضائها لمخاطبة المنسحبون من الجماعة للدعوة إلى عقد جمعية عمومية قريبة.


وأشار إلى أن كل من البدري مخلوف وإبراهيم ابو رجيلة وجمال شمردل، مسؤولو الجماعة في الصعيد بدأو في مخاطبة أعضاء العشرات من الجماعة الإسلامية للانقلاب وإعلان التمرد على مجلس دربالة الحالي وانتخاب مجلس شورى جديد من الإصلاحيين والاعتذار للدولة والتبرؤ من العنف وإعلان الانسحاب رسميا من جماعة الإخوان.


وأكد أن جبهة الإصلاح في حالة انعقاد دائمة حتى إعلان انسحاب باقي اعضاء الجماعة الإسلامية من مجلس الشورى الحالي وإتمام الجمعية العمومية وتشكيل مجلس شورى جديد للانخراط مع الدولة من جديد.