التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:49 ص , بتوقيت القاهرة

سلمان والسيسي وتميمم في حفل تنصيب البشير

بدأت الإدارة السياسية بالقصر الجمهوري في السودان بإعداد الدعوات لتوجيهها إلى الرؤساء الذين سيشاركو في حفل تنصيب الرئيس السوداني عمر البشير في الثالث من يونيو المقبل.


وشملت قائمة الرؤساء والملوم وفقا لماذكرته صحيفة "اليوم التالي" السودانية، الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، و أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الوزراء الإثيوبي ميريام ديسالين، بجانب عدد من رؤساء الدول على أن ترسل الدعوات رسميا عقب إعلان نتيجة الانتخابات غدا الإثنين.


وينتظر أن يعقد البرلمان الجديد جلسة إجرائية في الأول أو الثاني من يونيو بدلا عن الرابع والعشرين من مايو المقبل، يتم فيها تعيين رئيس البرلمان ونائبيه ويؤديان القسم قبيل الجلسة الافتتاحية التي يخاطبها الرئيس الجديد.


وأفادت مصارد أن اختيار رئيس جديد للهيئة التشريعية في السودان خلفا للرئيس الحالي الفاتح عز الدين، مقترح وارد مع دخول شخصيات جديدة للبرلمان من بينهم قيادات المؤتمر الوطني علي عثمان طه، نافع علي نافع، والحاج آدم، بجانب دخول شخصيات جديدة من المستقلين والأحزاب السياسية التي خاضت الانتخابات، وألمحت المصادر لإمكانية زيادة عدد لجان البرلمان وتشكيل لجان جديدة لاستيعاب منسوبي القوى السياسية الفائزين بمقاعد البرلمان.