التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:04 م , بتوقيت القاهرة

وفدي منذ زمن "النحاس" يستقيل في عهد"البدوي"

تقدم القيادي الوفدي، طلعت السيد أشرف، رئيس شرف اللجنة العامة لحزب الوفد بالبحيرة، وأقدم أعضاء الحزب على مستوى الجمهورية، باستقالة مسببة إلى رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي.


وفند أشرف استقالته لسببين، مؤكدا أن حزب الوفد فقد عراقته وضم قيادات لا تهم الحزب في شيئ، وتهمهم مصلحتهم الشخصية والاستفادة من موقعهم الحزبي.



وذكر أشرف في استقالته التي انفرد بها "دوت مصر" بالحصول على نسخة منها، أنه لا يشرفه رئاسة لجنة حزب الوفد بالبحيرة لأعضاء لا ينتمون لحزب الوفد ومستوردين من أحزاب أخرى، بنص استقالته، مشيرا إلى أن الأعضاء وصلت خلافاتهم الحزبية والسياسية إلى حد البلطجة.


وقال في استقالته المسببة، إنه انضم لحزب الوفد في عام 1948 إبان رئاسة مصطفى النحاس للحزب، وفي وجود قامات وفدية مثل فؤاد سراج الدين وإبراهيم فرج وذكي العرابي، موضحا أن ثورة يوليو لم تخرجه من حزب الوفد ولكن قيادات الحزب فعلت ذلك.


يأتي هذا في الوقت الذي يستعد فيه حزب الوفد لعقد انتخابات الهيئة العليا للحزب، في بداية شهر مايو المقبل، في ظل وجود صراع شرس وتزايد الهجوم على رئيس الحزب من قبل معارضيه، الأمر الذي حدا به إلى إحضار شركة فالكون للحراسات الخاصة لتأمين المقر، لا سيما بعد تهديد بعض الشباب بالاعتصام داخل المقر ببولس حنا بالدقي، اعتراضا على بعض سياسات البدوي.