التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:41 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أطفال يفوزون بـ"أفضل غواصة" ويمثلون مصر في "نهائيات كندا"

فاز فريق الأطفال الممثل عن مركز "إنتيجريت" بمحافظة الإسكندرية بجائزة "أفضل غواصة من حيث التكنيك" في النهائيات الإقليمية للمسابقة الدولية للغواصات الآلية بمشاركة 42 فريقا من مختلف الجامعات والمحافظات المصرية، والتي أقيمت في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع بورسعيد، ومن المقرر أن يسافروا إلى كندا لتمثيل مصر في نهائيات المسابقة الدولية للغواصات الآلية خلال الفترة من 24 إلى 28 يونيو المقبل.



وشارك بابتكار الغواصة "R O V" مجموعة من الأطفال لا يتجاوز أعمارهم الـ 10 أعوام وهم مريم خالد، عبد الله نذار، أبو بكر محمد، يوسف رجب، عمرو مصطفى، أحمد ماهر.


ومن ناحيته، قال عمر مصطفى في تصريح خاص لـ"دوت مصر": نجحنا في ابتكار الغواصة الآلية من خامات الأبتيلون وهي تعمل تحت المياه وقوية تتحمل أي معوقات قد تقابلها.



وأضاف أبو بكر محمد، أستخدمنا أسلاكا معزولة ومواتير فائقة الجودة قمنا بوضع قطع إضافية لتلافي العطل في حالة تعطل أحد القطع المستخدمة والغواصة تعمل عن طريق التحكم عن بعد.


وأوضحت مريم خالد، أن الفريق أستفاد الكثير من خلال تلك التجربة رغم كونهم لم يستطيعوا الفوز بالمركز الأول، لافتة إلى أن الغواصة التي قاموا بابتكارها تختلف عن الغواصات المشاركة، حيث إنها تعمل في أربعة اتجاهات للأمام وللخلف ورأسي وأفقي.



وأقيمت النهائيات خلال الفترة من الأربعاء 22 أبريل حتى السبت 25 أبريل 2015 بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورسعيد، حيث تتنافس الفرق المشاركة على مدار أربعة أيام لتحديد الفرق الخمس الفائزة بالمراكز الأولى والتي ستمثل مصر عالميا في النهائيات الدولية بكندا خلال الفترة من 24 إلى 28 يونيو المقبل.