التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:13 م , بتوقيت القاهرة

الإمارات ترسل إغاثات عاجلة لنيبال بعد تعرضها لزلزال

أمر رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، بتقديم مساعدات انسانية عاجلة لإغاثة المنكوبين في كارثة الزلزال الذي ضرب نيبال اليوم السبت.


وأوضح  مدير عام الدفاع المدني  المقدم محمد عبد الجليل الأنصاري في أبوظبي لوكالة الأخبار الإماراتية "وام"، أن فريق  الإغاثة لنيبال يضم فريق إماراتي محترف ضم "88" شخصا من بينهم ضباط ومنقذون مع الآليات والمعدات اللازمة   يرافقهم فريق من خبراء التقييم والتنسيق التابع للأمم المتحدة  للمشاركة في عمليات البحث والانقاذ  وتقديم المساعدة الدولية  ومواجهة الآثار الكارثية التي نجمت جراء الزلزال المدمر.


وجدير بالذكر، أن الزلزال الذي ضرب نيبال تسبب في مقتل أكثر من 1130 شخصا في حصيلة أولية، وقد ناشدت العديد من الدول مواطنيها من ضمنها الإمارات والبحرين، من عدم التوجه إلى نيبال.


وجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله امر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم مساعدات انسانية عاجلة لاغاثة المنكوبين في كارثة الزلزال الذي ضرب نيبال اليوم. وكان الزلزال تسبب في مقتل اكثر من 1130 شخصا في محصلة اولية .