التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 04:04 م , بتوقيت القاهرة

القبض على 21 فلاحا في اشتباكات مع الشرطة بالدقهلية

اندلعت اشتباكات بين عدد من مزارعي قرية سرسو بمحافظة الدقهلية و قوات الشرطة، بعدما حاول الفلاحون الاستيلاء على أراض محل نزاع بينهم وبين ورثة رجل الأعمال فريد المصري، حيث تجمهر الأهالي داخل الأرض ورشقوا قوات الأمن بالحجارة، فألقت الشرطة القبض على 21 منهم - بحسب رواية أمنية.


ونفى مصدر أمني ما رددته أمانة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، عن إطلاق الشرطة أعيرة نارية تجاه الفلاحين وقتل سيدة، أو إطلاق قنابل مسيلة للدموع.


وتلقى مدير أمن الدقهلية،اللواء سعيد شلبي، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، اللواء السعيد عمارة، بالقبض على 21 من مزارعي قرية سرسو، لدى محاولتهم الاستيلاء على قطعة أرض مساحتها 42 فدانا، كانوا قد تسلموها من الدولة في عهد الرئيس جمال عبدالناصر، ضمن الأراضي التي تسلمها الفلاحون وقتها كنتيجة لقانون الإصلاح الزراعي، ثم جرى نزاع قضائي بينهم وبين ورثة مالكها القديم، فريد المصري، والذين تمكنوا مؤخرا من استعادتها.


وأضاف المصدر الأمني لـ"دوت مصر" أن الأهالي حاولوا النزول لأراضيهم، اليوم الجمعة، احتجاجا على قرار التمكين الصادر بحث ورثة المصري، رغم استمرار النزاع القضائي على الأرض، وباستدعاء الشرطة ألقت القبض على 21 من الفلاحين المتجمهرين، بعد قذفهم القوات بالحجارة.