التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:47 م , بتوقيت القاهرة

فؤاد: مد حظر التجوال في سيناء يساهم في محاصرة الإرهاب

قال الخبير العسكري، اللواء نبيل فؤاد: إن "قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بمد حظر التجوال في سيناء مع تخفيض عدد ساعاته، حل وسط  لمواجهة الجماعات الإرهابية، وتحقيق مطالب أهالي سيناء بضرورة إلغاء حظر التجوال".


وأضاف فؤاد في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم السبت، أن الأمور في سيناء لم تستقر بالشكل المطلوب حتى الآن، وقرار مد الحظر مهمًا لمواجهة الجماعات الإرهابية"، مؤكدًا أن "الحظر ساعد قوات الأمن كثيرًا خلال الفترة الماضية في مواجهة الإرهابيين".


وأضاف الخبير العسكري، أن "أهالى سيناء ومحافظها طالبوا الدولة بضروة إلغاء حظر التجوال" لافتًا إلى أن "الرئيس لجأ إلى حل وسط، وهو مد الحظر مع تخفيض عدد ساعاته".


يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر اليوم السبت، قرارًا جمهوريًَّا، يتم بموجبه فرض حالة الطوارئ، لمدة ثلاثة أشهر، في عدة مناطق في شمال سيناء، ويسري العمل بهذا القرار، اعتبارًا من غدٍ الأحد، الموافق 26 أبريل الجاري، ووفقًا لقرار الرئاسة، فالمناطق التي يشملها حظر التجوال، هي: بدايةً من شرق تل رفح على خط الحدود الدولية، حتى منطقة العوجة، وغربًا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالًا من غرب العريش بطول ساحل البحر حتى حدود الخطوط الدولية في رفح، وجنوبًا من جبل الحلال حتى العوجة والحدود الدولية.