التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:33 ص , بتوقيت القاهرة

صور| الطفلة "صفية" ملكة جمال "الفراولة" في المغرب

توجت الدورة الخامسة لمهرجان توت الأرض "الفراولة"، الذي أقيم في منطقة مولاي بوسلهام شمال مدينة القنيطرة المغربية، الطفلة "صفية المسعودي" ملكة جمال البراعم، بعد اختيارها من بين 100 طفلة تراوحت أعمارهن بين 4 إلى 6 سنوات.


يقول مدير ومؤسس المهرجان، عبدالكريم نعمان، لـ"العربية.نت"، اليوما لسبت، إن العادة جرت أن يخصص المهرجان ضمن أنشطته فقرة للاحتفال بـ"ملكة جمال الفراولة"، مبرزا أن تخصيص هذه المسابقة للصبايا الصغيرات يعد تكريما لعطاء المرأة الفلاحة.



ويضيف "نعمان" أن المهرجان يعد مناسبة للتلاقي والتقارب بين أهل المنطقة من مختلف القرى للاحتفال بالعروس، وفي لقاءاتهم يجدون أن الاختلافات بينهم هي أشبه بالاختلافات بين الأزهار في الربيع، وبذلك يترسخ معنى المجاورة القائمة على التعلم المتبادل والملهم في مجال الخبرات الفلاحية والحياتية، التي تضمن استمرار أشكال التعاون بين جميع الأطراف، بحسب تعبيره.



ويستكمل "نعمان": "لتعميق أواصر العلاقات الاجتماعية بين قرى المنطقة، يعمل المهرجان على استمرارية علاقته بالبراعم المتوجة في مسابقة ملكة الجمال، التي يتم اختيارها بغض النظر عن المستوى الاجتماعي أو النسب والحسب، جاعلا منهم سفراء له في المجال الخيري الاجتماعي، ومخصصا لهم هدايا على مدار العام مع استجابته لحاجياتهم، فضلا عن استفادتهم من منتجات الفراولة".