التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:24 م , بتوقيت القاهرة

"صحة الإسكندرية": لم نسجل أي حالات تسمم بسبب المياه

نفي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور مجدي حجازي، اليوم السبت، الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود حالات تسمم بسبب مياه الشرب في المحافظة.


وقال حجازي في تصريح له، اليوم: إن "المستشفيات الحكومية بأنواعها سواء التابعة لوزارة الصحة أو التأمين الصحي أو جامعة الإسكندرية لم تتلق حالات تسمم بسبب مياه الشرب، وأنه في حال وصول أي حالات تسمم للمستشفيات مرتبطة بالمياه سيتم إبلاغ غرفة الطوارئ الموجودة في مديرية الصحة، التي تعمل على مدار 24 ساعة مع هيئة الإسعاف والمستشفيات الحكومية والخاصة.


وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أنه يتم حاليًا أخذ عينات من مياه الشرب بصفة دورية مكثفة من نقاط مختلفة بالمحافظة لتحليلها والتأكد من صلاحيتها، وأن الوزارة حريصة تمامًا على عدم إخفاء مثل هذه الأمور، حرصًا على صحة المواطن، وعملًا بمبدأ الشفافية، كما أن دور المديرية رقابي على شركات مياه الشرب وليس لها مصلحة في استمرار ضخ مياه غير صالحة بل ستوقف فورًا أي محطة مياه يظهر أن مياهها غير صالحة للشرب.


يذكر أن حالات التسمم بسبب مياه الشرب تكون حالات تسمم جماعية وليست فردية، نظرًا إلى تغذية الشارع أو المنطقة من مصدر مياه واحد، وبالتالي في حالة تلوث مياه ذلك المصدر فإن الإصابة تعم غالبية سكان تلك المنطقة.