التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 07:53 م , بتوقيت القاهرة

الصحة: "ضحية تسمم الشرقية" كان مريضا بالكبد

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، إن المريض المصاب بالتسمم في محافظة الشرقية، والذي توفي، صباح اليوم السبت، كان مريضا بالكبد، ما يجعل الجزم بوفاته نتيجة التسمم أمرا سابقا لأوانه.


أوضح عبدالغفار في بيان له، أن المتوفى دخل مستشفى الأحرار في الزقازيق بالشرقية، وهو يعاني من التهاب شديد بالصدر وضيق في التنفس، وتوقفت عضلة قلبه عن العمل، فوضع على جاهز لإنعاشها، إلا أنه توفي.


أضاف أن أطباء المستشفى أخذوا من المتوفى عينات من القئ والبراز لتحليلها لبيان سبب وفاته، إلا أن نتيجة الفحص لم تظهر بعد، مشيرا إلى أن نتائج التحاليل ستظهر خلال 3 أيام وستعلنها وزارة الصحة.


على صعيد متصل، قال عبدالغفار إن غرفة الأزمات بوزارة الصحة، المنعقدة منذ صباح أمس الجمعة، برئاسة وزير الصحة، عادل عدوي، لمتابعة الوضع الصحي  للمواطنين  الذين أصيبوا بحالات اشتباه تسمم في محافظة الشرقية، تلقت تقاريرا بإصابة 55 مواطنا جدد، اليوم السبت، بنفس الأعراض الخاصة بالمصابين الذين بدأوا يتوافدون على المستشفيات منذ أمس، وتماثل 47 مريضا منهم للشفاء، وغادروا المستشفيات، فيما لا يزال 8 منهم تحت العلاج والملاحظة.


وأضاف، أن الحالات المحتجزة منذ أمس  مستقرة وعددهم 15 مريضا، 12منهم بمستشفى الإبراهيمية، و1بمستشفى ديرب نجم المركزي، و2 بمستشفى الزقازيق الجامعي.