التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:44 ص , بتوقيت القاهرة

صور| وفاة أمين شرطة و سائق تروسكل في تفجير برج كهرباء بالفيوم

شيع أهالي مركز طامية بالفيوم، اليوم السبت، جنازتي كل من أمين الشرطة وسائق تروسكل، اللذين توفيا في حادث تفجير برج الضغط العالي من قبل مجهولين، حيث لفظ المواطنان أنفاسهما الأخيرة داخل مستشفى طامية العام، متأثرين بإصابتهما، حيث صعق سائق التروسكل بالكهرباء، واصطدم أمين الشرطة بالمدرعة التي كانت تقوم بتأمين الطريق.


وتلقى اللواء يونس الجاحر مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، إخطارا من مستشفى طامية المركزي، بوصول ربيع سميح محمد (أمين شرطة) وعبد المنجي رجب محمد (36 عاما)بمدينة طامية.


وكشفت تحريات الرائد أحمد سيف رئيس مباحث مركز طامية، أن المتوفي الأول كان قادما بتروسكل من وسط المدينة، وأثناء مروره  بطريق شركة الألبان اصطدم بكابل الضغط العالي، فى حين اصطدم أمين الشرطة بدراجته البخارية التي كان يستقلها بالمدرعة التي كانت تقوم بفرض كردون أمني، مما تسبب بإصابتة بكسور بالجمجمة.


وتحولت جنازتي الشهيدين إلى مظاهرة ضد الإرهاب، وطالب الأهالي بالقصاص لدم الشهداء.


وكانت مدينة طامية قد شهدت في ساعة مبكرة من صباح السبت، محاولة تفجير برج ضغط عالي قدرته 220 ألف فولت بواسطة عبوتين ناسفتين انفجرت إحداهما، مما تسبب في سقوط بعض الكابلات الهوائية على الأرض، وتمكن خبراء المفرقعات من تفتيت الثانية قبل أن تنفجر.