التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 03:18 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة تستعجل تحاليل الصحة لمياه الشرب بالإبراهيمية

أمرت نيابة الإبراهيمية بالشرقية، ظهر اليوم السبت، برئاسة أمير سويلم مدير النيابة، بسرعة استعجال العينة التي سحبتها معامل وزارة الصحة من محطة مياه الشرب بمدينة الإبراهيمية.


وتلقى مدير أمن الشرقية اللواء مليجى فتوح مليجى، إخطارًا من العميد رجب محمود مأمور مركز شرطة الإبراهيمية، يفيد استقبال مستشفى الإبراهيمية حالات متنوعة ما بين رجال وسيدات وأطفال، مصابين بنزلات معوية متشابهة وقىء وإسهال، وأرجع الأهالى أن السبب راجع إلى مياه الشرب، وتبين أنهم من أماكن متفرقة بمركز الإبراهيمية.،فيما لم تعلن أي جهة رسمية بالشرقية عن سبب التسمم، وخاصة بعدما أعلنت مياه الشرب أن المياه سلمية ومطابقة للمواصفات وصالحة للاستخدام الآدمي.


فيما بلغ عدد المصابين طبقا ليبان صادر من مديرية الصحة  576 حالة، تماثل منهم 565 للشفاء وغادروا المستشفيات، بينما توفيت حالة واحدة، فيما لا تزال 11 حالة محتجزة تحت الملاحظة.


وأوضح البيان الصادر من المديرية، أن الحالات المحتجزة مستقرة وهم 5 مصابين بمستشفى الإبراهيمية، ومصاب بمستشفى ديرب نجم المركزي، و5 حالات بمستشفى الزقازيق الجامعي منهم 4 بقسم الاستقبال وحالة بالقسم الداخلي بالمستشفى.