التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:28 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| بعد جسر الشغور.. المعارضة تتقدم نحو معسكرات إدلب

تناقل ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر استهداف قوات المعارضة السورية، اليوم السبت، مقرات القوات الحكومية في ريف محافظة إدلب شمال غربي سوريا، بعد السيطرة على مدينة جسر الشغور القريبة.

 

 

 

ويسعى مقاتلو المعارضة السورية، بالاشتراك مع "جبهة النصرة" وفصائل إسلامية، إلى السيطرة على مقرات وتمركزات قوات الحكومة السورية بعد تحرير مدينة إدلب في 28 مارس الماضي.

 

 

 

 

 

ويظهر فيديو بثته "مجموعة مراسل سوري" على "فيسبوك" قصفا عنيفا لقوات المعارضة على معمل القرميد والمناطق  المحيطة به في مدينة أريحا بمحافظة إدلب، حيث تشارك قوات مؤلفة من "الجيش الحر" و"جبهة النصرة" و"كتائب إسلامية" في معركة للسيطرة على معمل القرميد ، ومعسكر المسطومة، ومدينة أريحا، وجبل الأربعين، ومدينة جسر الشغور.

وفي وقت سابق، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات المعارضة بالاشتراك مع "جبهة النصرة" وفصائل إسلامية سيطروا على أجزاء واسعة من مدينة جسر الشغور، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والمسلحين الموالين له.

 

 

 

 

في السياق ذاته، قالت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، "إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تخوض معارك عنيفة مع التنظيمات الإرهابية في جسر الشغور ومحيطها بريف إدلب".