التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:24 م , بتوقيت القاهرة

في ذكراها الـ33.. مغردو "تويتر": سيناء هترجع كاملة لينا

لم ينس مغردو موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إحياء الذكرى 33 لعيد تحرير سيناء، والموافق له يوم 25 إبريل من كل عام، وتفاعلوا عبر هاشتاج #عيد_تحرير_سيناء، الذي تصدر المراكز الأولى في قائمة الأعلى تداولا، منذ صباح اليوم، بأكثر من ألفي تغريدة حتى الآن.

وعبر المغردون، عن فخرهم واعتزازهم برجال الجيش المصري، الذين استعادوا سيناء إلى أرض مصر، بعد احتلال قوات الجيش الإسرائيلي لها، مؤكدين أن هذا اليوم هو يوم العزة والكرامة لكل المصريين.

 ووجه المغردون التحية إلى شهداء الجيش المصري، الذين ضحوا بحياتهم من أجل استعادة سيناء، وللرئيس الراحل أنور السادات والرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لمشاركتهم في تحقيق النصر.

من جهة أخرى، اعتبر عدد من المغردين أن النصر الحقيقي، هو في تحرير سيناء الآن من الجماعات الإرهابية الموجودة فيها، ورفع الحظر عن أهاليها، مؤكدين على دعمهم الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصري في انتصار "سيناء" على الإرهاب.

وتحتفل مصر سنويا بعيد تحرير سيناء يوم 25 أبريل 1982، وهو اليوم الذي استردت فيه أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد، وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989.