التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 02:24 ص , بتوقيت القاهرة

"صحة الشرقية": سبب وفاة أول حالة من "تسمم الإبراهيمية" غير معلوم

قال وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور شريف مكين، إن السبب وراء وفاة أول حالة من مصابي حالات التسمم بمدينة الإبراهيمية غير معلوم، وهل كانت الحالة تعاني من أمراض أخرى أدت إلى الوفاه أم لا، مضيفا أنه منتظر نتيجة التحاليل.


وذلك بعد أن استقبل مدير مستشفى الأحرار بمدينة الزقازيق، السيد غمري، في الساعة الرابعة ونصف من صباح اليوم السبت "أحمد كمال أحمد ذكي" 51 عاما، بعد تحويله من مستشفى الإبراهيمية مصاب بتوقف في عضلة القلب وضيق في التنفس.



وأوضح غمري أنه تم وضع الحالة بقسم الطوارئ بالمستشفى؛ لعمل إنعاش للقلب والتنفس تجهيزا لدخوله العناية المركزة، لكن لم يستجب ولفظ أنفاسه الأخيرة، وغير معلوم حتى الآن إذا كانت الحالة توفت نتيجة التسمم أو كانت تعاني أمراضا مزمنة قبل ذلك، مضيفا أنه تم وضع الحالة بمشرحة المستشفى، وتم إخطار النيابة للمعاينة.


وكان مدير مستشفى الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، فكري طنطاوي، أكد استقبال 100 حالة تسمم، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، لافتا إلى أن عدد الحالات في تزايد، مرجحا أن تكون مياه الشرب سبب التسمم.


فيما قال مصدر بمديرية الصحة بالشرقية إن رئيس قطاع الطب الوقائي بالقاهرة، عمرو قنديل، في طريقه لمستشفى الإبراهيمية، لمتابعة حالات التسمم بالمستشفى.


وأكد مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة بالشرقية، خالد فوزي، أن المديرية متواجدة بكامل قوتها، من الثامنة صباحا لأخذ عينات من المرضى، لبيان سبب حالات التسمم، فيما دفع إسعاف الشرقية بـ30 سيارة لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.