التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:32 م , بتوقيت القاهرة

الفيوم تستيقظ على ثلاث حوادث إرهابية

كشف مدير إدارة البحث الجنائي بالفيوم العميد حسام عبد اللطيف، اليوم السبت، أن عبوة ناسفة بدائية الصنع، انفجرت بالقرب من برج  كهرباء بقدرة 220 فولت كهرباء بقرية كفر محفوظ التابعة لمركز طامية.


وأضاف عبد اللطيف في تصريح خاص لـ "دوت مصر"أن قوات الحماية المدنية بالمحافظة، وخبراء المفرقعات،انتقلت إلى مكان الانفجار، و تبين وجود عبوه آخرى لم تنفجر.


كما كشف أن مسلحين في قرية النزلة التابعة لمركز يوسف الصديق، كانا يستقلان دراجة بخارية، قد أطلقا النار باتجاه الكنيسة وفرا هاربين، فيما لم يصب أحد بسوء، مشيرا إلى الحراس تبادلوا معهما إطلاق النار، وقامت القوات المرابضة بمحيط نقطة الشرطة بمطاردتهما بطريق قرية الحامولي و شعلان في محاولة للقبض عليهم .


وفى مدينة إبشواى سمع الأهالي دوي إطلاق نار بالطريق السياحي الذي تقع في نطاقة كنيسة العذراء، في حين فر المسلحان داخل الحدائق بالقرب من قرية النصارية .


و أشار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن المستشفيات المركزية بالمراكز الثلاث لم تبلغ بحدوث أي إصابات بسبب العمليات الإرهابية التي حدثت اليوم السبت.


وقال اللواء يونس الجاحر مدير أمن الفيوم إنه تم تحديد هوية من قاموا بإطلاق النار على كنيسة النزلة و سيتم القبض عليهم خلال ساعات .