التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:16 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| قيادي حوثي: "دواعش اليمن" في رمقهم الأخير

قال القيادي الحوثي، يحي على القحوم، إن عناصر "داعش" في اليمن محاصرة وفي "رمقها الأخير"، ردا على تهديد "داعش" في مقطع فيديو بثه عناصره، اليوم الجمعة، تحت عنوان "جنود الخلافة في اليمن". 


وأضاف "القحوم"، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إن الجيش واللجان الشعبية لجماعة "أنصار الله" طهرا معظم أجزاء اليمن من "الدواعش"، وإن عناصر التنظيم الآن في "النفس الأخير"، على الرغم من الدعم الذي يحصلون عليه من دول خليجية، بحسب قوله.


وتابع القيادي الحوثي: "نلاحق الدواعش في آخر معاقلهم في الجنوب، وعلى مشارف حضرموت، وفي بعض الأجزاء من مأرب، وتم دحرهم في محافظة مأرب المعقل الرئيسي لهم، ولم يتبق منهم الإ بعض الفلول يتم مطاردتهم وقريبا جدا سيتم تطهير المنطقة بالكامل من رجسهم".


وفي أول ظهور رسمي له، أعلن تنظيم "داعش" في اليمن المسمى "ولاية صنعاء" البيعة لأبي بكر البغدادي، الذي وصفه بأنه "خليفة المسلمين"، وأظهر الشريط، الذي تبلغ مدة عرضه 9 و20 ثانية، حوالي 20 مقاتلا، يجرون تدريبات عسكرية، واستعراضا عسكريا باستخدام الأسلحة الآلية الرشاشة.


وتضمن الشريط، الذي نشره الحساب الرسمي لـ"ولاية صنعاء" على"تويتر"، تهديد الحوثيين، ودعوة "أهل السنة" إلى النفير مع "جنود الخلافة" والعمل على إسقاط "الروافض".