التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:42 م , بتوقيت القاهرة

مراسلة BBC تسرد وقائع تعرضها للتحرش في مطار القاهرة

"كراهيتي لمطار القاهرة مستمرة" هكذا غردت كيت بنيون تينكر، المنتجة بشبكة تلفزيون بي بيس ي في مصر، منذ يومين، متهمة أحد رجال الأمن بالمطار بالتحرش بها.



الأمر الذي اثار استياء عدد كثير من أصدقائها ومتابعيها على مواقع التواصل، مستنكرين الواقعة، فيما شرع آخرون في سؤال الصحفية عن الذي حدث معها بالضبط في المطار، فأوضحت أن رجل الأمن الخاص بفحص جواز السفر سؤالها إذا كان من يرافقها زوجها، وعندما ردت بأنه صديقها تجرأ على الهمس لها مع الغمز بعينيه قائلا "أنها جميلة"، مضيفة أن ذلك تكرر معها عدة مرات في المطار ذاته، مؤكدة أن نظرته لها والغمزات وطريقة حديثه  لا يمكن أن تفهم في أي ثقافة غير أنها "تحرش".



"كان عليكي أن تصفعيه، كي يعرفك جيدا المرة القادمة، أنها الطريقة الوحيدة للتعامل مع امثاله"، "اشكيه وقدمي تقرير في حقه المرة القادمة لتحققي فرق "، "الرجال أمثاله يجب ان يعاقبوا، عليك بتقديم شكوى لرؤسائه، الطريقة الوحيدة لايقاف ذلك"، هكذا جاءت ردود الافعال غاضبة من الواقعة التي ذكرتها تينكر.






وشارك المغردون تينكر غضبها من العاملين بمطار القاهرة الذين وصفوهم بـ" المتحرشين بالنساء" و"يقبلون الرشاوي"، فيما أشار أخرون إلى أن هذه الظاهرة ليست فقط في مطار القاهرة وإنما علقت إمرأة أخرى موضحة أنها تعرضت لواقعة مماثلة في مطار باريس.




الواقعة التي عبر بعض المغردين المصريين عن أسفهم لحدوثها.