التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 08:36 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| امتنان أمريكي للطبيب السعودي "البطل"

شغل طبيب سعودي وسائل الإعلام الأمريكية، وذلك بعدما أقدم على إنقاذ حياة شاب أمريكي في الـ 26 من عمره بعد أن انقلبت سيارته على الطريق العام وكاد يلقى حتفه، حيث قام بتقديم الإسعاف الأولية حتى وصول وحدات الطوارئ.


ولم يدرك الطبيب السعودي عبدالعزيز المحليسي، الذي ينهي تخصصه في قسم الطوارئ في واشنطن بعد تخرجه من جامعة الملك سعود، أن دوامه في مستشفى جورج واشنطن لن ينتهي في الساعة الثانية صباحا، فقد وجد نفسه على جسر أمام حادث سير مروع لم يتردد للحظة، وبدأ بإجراء تنفس صناعي للشاب الذي كان يصارع الموت.



و قال الطبيب  في حديث لقناة "العربية"، إنه لاحظ انقلاب السيارة على جسر “كي” الذي يربط واشنطن بولاية فريجينا، فأوقف سيارته حين وجد الشاب مضرجا بالدماء، فقام بجس النبض الذي كان ضعيفا، وقام بإجراء عملية التنفس الصناعي لمدة خمس دقائق كانت فارقة لإبقائه على قيد الحياة إلى أن وصل طاقم الإسعاف.


المحليسي الذي أنقذ حياة الشاب الأمريكي استحوذ على اهتمام وسائل الإعلام الأمريكية التي نقلت الخبر ولو أنها لم تركز على جنسيته، لكنها وصفته بفاعل خير، وعمل الخير هو سباق فيه لدرجة حصوله على شهادة تقدير من جامعته جورج واشنطن كموظف الشهر المثالي، فضلا عن الشكر العميق الذي تلقاه من أهل الشاب المصاب الذين لم يلتقوا بشخص سعودي قبل ذلك.