التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:59 م , بتوقيت القاهرة

مراسلة BBC: تعرضت للتحرش بمطار القاهرة.. ونشطاء: "نورتي مصر"

زعمت مراسلة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ، كيت بينيون تينكر، تعرضها للتحرش الجنسي من قبل شرطي بمطار القاهرة، ما أثار الكثير من الجدل والبلبلة على مواقع التواصل الاجتماعي.


"كراهيتي لمطار القاهرة مستمرة" هكذا غردت كيت بنيون تينكر، المنتجة بشبكة تلفزيون بي بيس ي في مصر، منذ يومين، متهمة أحد رجال الأمن بالمطار بالتحرش بها.



الأمر الذي اثار استياء عدد كثير من أصدقائها ومتابعيها على مواقع التواصل، مستنكرين الواقعة، فيما شرع آخرون في سؤال الصحفية عن الذي حدث معها بالضبط في المطار، فأوضحت أن رجل الأمن الخاص بفحص جواز السفر سؤالها إذا كان من يرافقها زوجها، وعندما ردت بأنه صديقها تجرأ على الهمس لها مع الغمز بعينيه قائلا "إنتى جميلة"، مضيفة أن ذلك تكرر معها عدة مرات في المطار ذاته، مؤكدة أن نظرته لها والغمزات وطريقة حديثه  لا يمكن أن تفهم في أي ثقافة غير أنها "تحرش".


الحقوقية المصرية ثريا بهجت طالبت الصحفية بالشكوى لرؤساء هذا الشرطي قائلة: "هل يمكنك تبليغ الأمر لمشرفي هذا الشخص الآن؟ مثل هؤلاء الرجال لا ينبغي أن يتركوا دون عقاب، إنه الأسلوب الوحيد لوقف هذه الممارسات".



فيما علق مستخدم آخر يحمل حسابه اسم "صاحب نظرية ليه قائلا:"نورتي مصر".



وأوضحت صحفية بي بي سي حقيقة ما حدث لها في تعليقين آخرين قائلة: " لقد سألني إذا ما كان الرجل الذي معي زوجي، فقلت لا، فبدأ في النظر إلى بشهوانية، قائلا لي إنني جميلة..إنها نفس الحماقات المعتادة..نظر إلى بشهوانية وأخبرني أنني جميلة، بينما كان يفحص جواز سفري وتذكرة السفر".