التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:13 م , بتوقيت القاهرة

ماذا قالت عميدة إعلام القاهرة عن خطأ الـ"photo shop"؟

قالت عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، الدكتورة جيهان يسري، إن الدكتور واضع امتحان الـ"Midterm" في مادة الـ"photo shop"، لطلاب الفرقة الثانية بكلية الإعلام شعبة اللغة الإنجليزية، من خارج الكلية، وتم انتدابه لتدريس هذه المادة للطلاب.


وأضافت في تصريحات خاصة لــ"دوت مصر"، أن الدكتور متخصص في مجال الكمبيوتر،ويُدرس بكلية العلوم، وأن الخطأ الذي وقع فيه  بكتابة اسم الكلية "math communication" بدلاً من "mass communication"، في الغالب هو خطأ مطبعي، أو غير مقصود.


وتابعت: الأهم من النظر في هذا الخطأ الإملائي هو النظر إلى الأسئلة، إن كانت تحتوي على أخطاء أم لا، وكذلك إن كانت من داخل المقرر أو من خارجه، لافته أنه سيتم بحث الأمر بالكلية يوم الأحد المقبل.


وتابعت، أنه لأول مرة تستعين الكلية بهذا الدكتور للتدريس فى الكلية، مستطردة تصريحها قائلة:"أليس هناك قضايا تستحق أن نتناولها أهم  مما نتحدث فيه الآن"، في إشارة للخطأ الإملائي.


كان طلاب الفرقة الثانية بكلية الإعلام شعبة اللغة الإنجليزية، قد تداولوا  بسخرية ورقة امتحان، بها خطأ إملائي لواضع الامتحان، بكتابة اسم الكلية "math communication" بدلاً من "mass communication"، وانتشرت الورقة الامتحانية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وعلق أحد الطلاب قائلاً: "كيف لدكتور المادة أن يغير اسم الكلية من كلية الإعلام إلىكلية  الاتصالات الرياضية؟ أومال احنا نعمل إيه!"