التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:46 م , بتوقيت القاهرة

مراجعات نهائية لطلاب "أولى وتانية" ثانوي بموقع "التعليم"

وافق وزير التربية والتعليم محب الرافعي، على إتاحة المراجعات النهائية للمواد المختلفة للصفين الأول والثاني الثانوي، للدروس الكاملة لـ 18 منهجا دراسيا، على الموقع الإلكتروني للوزارة غداً السبت، مع إتاحة التحميل لأجهزة التابلت والحاسب الآلي، لتكون متاحة لكافة الطلاب.


ووفقا لبيان من الوزارة، اليوم الجمعة، فإن هذه الخطوة جاءت في إطار حرص الوزارة على توفير المراجعات النهائية قبل بدء امتحانات آخر العام، حيث التركيز على الأسئلة والأجوبة والرسوم والمفاهيم والمهارات لطلاب الصف الأول الثانوي، في 10 برامج دراسية، وهي مواد الأحياء والفيزياء واللغة الإنجليزية ورياضيات الفصل الدراسى الثاني واللغة الإنجليزية الفصل الدراسي الأول ولغة إنجليزية قصة وجغرافيا وتاريخ وفلسفة ولغة عربية الفصل الدراسي الأول ولغة إيطالية.


وبالنسبة للصف الثاني الثانوي، وفرت الوزارة مواد التاريخ والفيزياء والكيمياء والأحياء والفلسفة ولغة إنجليزية قصة، ولغة إنجليزية الفصل الدراسي الأول.


وأنتجت الوزارة عديد من البرامج التفاعلية، التي تتناول المنهج الدراسي بطريقة تفاعلية، تحتوي على عديد من الوسائل التعليمية الحديثة (صور جرافيك ومعامل تحليلية للعلوم)، بالإضافة إلى عديد من بنوك الأسئلة والأجوبة والرسومات التوضيحية ومهارات التفكير.


وأعلنت الوزارة عن تزويد مديري مراكز التطوير التكنولوچي بالمحافظات، بشريحة ذاكرة تحتوى على البرامج التفاعلية، لتحميلها على التابلت الخاص بالطلبة في المحافظات، التى وزعت أجهزة التابلت على طلابها.


اقرأ أيضا: